روابط للدخول

اكثر من 1300 مليار دينار هي موازنة وزارة الموارد المائية


اشاع الارتفاع الملحوظ في الموازنة الاستثمارية للعام الجديد 2011 تفاؤلا في معظم قطاعات الدولة العراقية بامكانية تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي حالت الصعوبات المالية خلال الاعوام الاخيرة دون تنفيذها.

ومن القطاعات الحيوية التي شهدت موازنتها الاستثمارية ارتفاعا ملحوظا قطاع ادارة واستثمار المياه، إذ بلغت موازنة وزارة الموارد المائية للسنة المالية الجديدة 1331 مليار دينار، وهي موازنة تقول الوزارة انها جيدة ومفيدة لتحريك عجلة المشاريع الحيوية.

المتحدث باسم الوزارة علي هاشم، اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر ان التركيز في الميزانية سيتم على مشاريع استصلاح الاراضي الزراعية، وان محافظة البصرة ستحظى باهمية خاصة في مشاريع الاستصلاح وادارة الموارد المائية.

واشار المتحدث الى ان من المشاريع الحيوية التي ستحرك خلال العام 2011 مشروع معالجة التصدعات في سد الموصل، موضحا اهميته الكبيرة في خزن المياه وتوليد الطاقة الكهربائية.

الى ذلك وصف الخبير في مجال ادارة واستثمار المياه ونائب رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار في مجلس النواب السابق لطيف حاجي حسن موازنة 2011 بانها جيدة وهي حصيلة مطالبات استمرت عدة سنوات، داعيا الى التركيز على عملية ادارة الموارد المائية وتحسين بنيتها التحتية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG