روابط للدخول

عمرو موسى يبدأ زيارة إلى العراق السبت المقبل


الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى

الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن زيارته المرتقبة إلى العراق ستبدأ السبت المقبل وتستمر ثلاثة أيام.وقال في تصريحات أدلى بها للصحافيين في القاهرة الاثنين إنه "سيلتقي خلال زيارته كبار المسؤولين والقيادات العراقية لبحث تطورات الأوضاع في العراق عقب الخطوات الإيجابية التي تحققت بتشكيل الحكومة الجديدة".

وأضاف أن "المباحثات مع القيادات العراقية ستتناول أيضا الإعداد للقمة العربية العادية المقبلة في دورتها الثالثة والعشرين، إضافةً إلى بحث الوضع العام في المنطقة وفي دول جوار العراق"، بحسب تعبيره.

وحول ما إذا كانت الزيارة ستكون نقطة فارقة في تحديد مكان انعقاد القمة العربية المقبلة، أجابَ موسى قائلا "إننا نتحدث أن القمة سوف تعقد في بغداد".

وفي تحليله لمضمون هذه التصريحات التي أكد فيها موسى انعقاد القمة في بغداد، قال الكاتب الصحافي أسامة الغزولي لإذاعة العراق الحر إنه من الطبيعي أن تكون الجامعة العربية في كل العالم العربي "وخصوصا العراق الذي يعد مركزا مهما للعالم العربي."

وشدد الغزولي على أهمية اجتماع قادة الدول العربية في بغداد خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخ العراق مشيراً إلى أهمية تكاتف العرب في "العمل المشترك من أجل إعادة تأهيل العراق."
وأضاف أن العراق كونه الآن في دائرة الضوء بالنسبة للعمل العربي المشترك سيبقى على مدار عام كامل رئيسا لفعاليات هذا العمل بمختلف نشاطاته ومؤتمراته. فيما تُعد زيارة موسى التي حُدد موعدها السبت منطلقاً إلى آفاق أكثر رحابةً لمسيرة العراق باتجاه استعادة مكانته الإقليمية لا سيما وأنه من الدول الأعضاء المؤسِسة للجامعة العربية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG