روابط للدخول

في البصرة غياب تام للإجازات الصحية للمطاعم


غابت عن أسواق البصرة لافتة كانت تعلق على ابواب المطاعم او المقاهى وتحمل عبارة (أغلق المحل لمخالفته الشروط الصحية) فمطاعم البصرة اليوم تنتشر دون اجازات صحية لمزاولتها العمل وللعاملين فيها، بينما لم تعد فرق المفتشين الصحية الجوالة تبحث في اوراق العاملين او تنظر في نظافة المكان.

ووقد شغل هذا الامر العاملين في الدوائر الصحية وغيرها بعدما اصبح غياب الاجازات الصحية عن المطاعم والمقاهي ظاهرة عامة تؤثر في صحة المجتمع.

واوضح مدير شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة البصرة الدكتور زكي عبد السادة ان عمل الرقابة الصحية هو عمل واسع خاصة في محافظة البصرة بالوقت الذي تكون فيه امكانيات الرقابة الصحية متواضعة وبحاجة الى جهات ساندة فضلا عن تعاون المواطن لتفعيل دور الرقابة الصحية.

ودعت نائبة رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة الدكتورة سكنة فلك الى تفعيل القانون ليكون الى جانب الدوائر الصحية خاصة فيما يتعلق بغلق المحال المخالفة للشروط الصحية والتي يتعرض موظفو الرقابة الصحية بسببها الى مشاكل كثيرة واغلبها عشائرية.

ودعا مواطنون تحدثت اليهم اذاعة العراق الحر الى تفعيل الرقابة على كل المواد الغذائية ومنها تلك المستخدمة في المطاعم المختلفة.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG