روابط للدخول

الوطن الكويتية: رسالة عتب من الرئيس طالباني الى القيادة السعودية


اهتمت عناوين واخبار صحف عربية بتداعيات التفجير الانتحاري الذي استهدف كنيسة القديسين في مدينة الاسكندرية بعد قداس أقيم لمناسبة العام الجديد، مشيرة هذه الصحف الى الادانات العربية والعالمية لهذا الحادث.

اما في الشأن العراقي فقد اشارت صحيفة الوطن الكويتية الى الاستغراب الذي ابدته مصادر كردية لعدم قيام اي دولة عربية لاسيما العربية السعودية بارسال وفد الى بغداد لتقديم التهنئة بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة او حتى الاكتفاء بارسال برقية التهنئة عبر الطرق الدبلوماسية.

وكشفت مصادر الصحيفة الكويتية ان رسالة عتب نقلت عن الرئيس العراقي جلال طالباني الى القيادة السعودية، هذه الرسالة وصفها طالباني خلال استقباله وزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط بانها "عتب حبايب" الى قادة المملكة كونهم تأخروا في ارسال برقية التهنئة له ولرئيس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة كما تقتضي الاعراف الدبلوماسية.

اما في صحيفة العرب القطرية فنقرأ خبرا عن تأكيد مجلس محافظة البصرة بعودة تسرب مياه البزل الإيرانية باتجاه الأراضي العراقية، في وقت دعا قائمقام قضاء شط العرب الحكومة إلى اللجوء للمحكمة الدولية لحل المشكلة، محذراً من إمكانية انهيار الساتر الترابي الذي يصد تلك المياه في حال هطول أمطار غزيرة.

صحيفة الشرق الاوسط السعودية نشرت تقريراً حول العراقي وفاء بلال الذي قرر الدخول في مشروع فني مجنون، لم يسبقه إليه أحد، بعد ان أخضع نفسه لعملية جراحية في الولايات المتحدة الأميركية، تم خلالها زرع كاميرا له في مؤخرة رأسه، ربطها بلال بعد ذلك بجهاز كومبيوتر يحمله باستمرار في حقيبة معلقة بكتفه. وتقول الصحيفة عن هذا الموضوع بانه واحد من أكثر المشاريع الفنية جنوناً التي سيكتشفها الناس مع مطلع السنة الجديدة، ليستمر طوال هذا العام، حيث سيتمكن سكان الكوكب من متابعة تحركات هذا الفنان دقيقة بعد أخرى بفضل كاميرا غرسها في رأسه وموقع إلكتروني ينقل تحركاته بشكل مباشر.

ونقلت الشرق الاوسط عن بلال انه من مواليد النجف عام 1966 وعانى كثيراً مع عائلته أثناء حكم صدام حسين، واضطر لأن يترك العراق دون حتى أن يتمكن من حمل ملابس أو صورة أو أي تذكار من حياته تلك.
XS
SM
MD
LG