روابط للدخول

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الثاني لضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي


عقدت جامعة الكوفة مؤتمرها السنوي الثاني لضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي تحت شعار "ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي رؤيتنا لتطوير التعليم العالي" وبمشاركة ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور محسن الظالمي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان انعقاد المؤتمر حظي باهتمام ومشاركة الاكاديميين من داخل العراق وخارجه للوصول الى رؤى علمية تساعد على انجاح برامج الجودة في الجامعات العراقية.

وقال رئيس جامعة الكوفة الدكتور عبد الرزاق العيسى ان البحوث التي شاركت في المؤتمر سلطت الضوء على خمسة محاور مهمة يجب ان تطبق فيها معايير الجودة ابتداء من الجودة في التعليم، والبرامج التعليمية، والبحث العلمي، والقياس والتقويم، وادارة المؤسسات التعليمية، فضلا عن تقييم ماتحقق خلال الفترة السابقة.

وزارة التعليم العالي من جانبها كونها شريك اساسي في دعم المؤتمر اختارت ان يكون هذا المؤتمر الاول لها في ادارة الجودة واكد ممثل الوزارة ورئيس قسم الجودة في ديوانها الدكتور مهدي الصالحي ان الوزارة اعدت خطة لتطبيق معايير الجودة في بقية الجامعات العراقية وجعل جامعة الكوفة انموذجا باعتبارها الرائدة في هذا المجال .

يذكر ان جامعة الكوفة باشرت بتطبيق معايير الجودة في عام 2007 مما اهلها للحصول على المرتبة الاولى في ادارة الجودة في عام 2009 فضلا عن حصولها على المرتبة الثانية من بين الجامعات العراقية الستة التي دخلت ضمن التصنيف الاسباني على مستوى المواقع الالكترونية .

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG