روابط للدخول

المؤتمر العلمي الطبي السادس لدائرة صحة ديالى


اقامت دائرة صحة ديالى مؤتمرها العلمي الطبي السادس الذي شهد حضورا متميزا من قبل الاطباء ومن مختلف الاختصاصات من داخل العراق وخارجه.

وقال مدير دائرة صحة ديالى الدكتور علي حسين الشاجي ان المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع كلية الطب في جامعة ديالى يعتبر نوعا جديدا من الخدمات وهي خدمات البحث العلمي، ويناقش المؤتمر (34) بحثا طبيا تعتبر الاحدث في عالم الطب، وسيتم مناقشة البحوث على شكل حلقات نقاشية ليتم على اساسها تطوير هذه البحوث وتحويلها الى واقع عملي.
وتابع الشاجي ان المؤتمر شهد حضورا متميزا للاطباء والجراحين الاختصاصيين من داخل العراق ممن لهم اهتمامات بالجانب البحثي ، بالاضافة الى اطباء من دول اوربية، منها المانيا وبريطانيا .
رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد ذياب المشهداني قال ان هذا المؤتمر جاء نتيجة لتضافر الجهود المتواصلة مابين كلية الطب ودائرة الصحة وهو يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية في المحافظة.
وتم خلال المؤتمر تكريم الرواد في عالم الطب من ابناء المحافظة اضافة الى افتتاح معرض للاجهزة والمعدات الطبية.
وتمنى عضو مجلس محافظة ديالى اسعد جميل ان تسهم مثل هذه الفعاليات في تحسين الواقع الصحي في ديالى وان تعمل دائرة الصحة على رفد المستشفيات باجهزة ومعدات طبية حديثة خدمة للمرضى من ابناء المحافظة.
الجراح الاختصاص الدكتور سمير عراك الدليمي وهو احد الوافدين الى المؤتمر من خارج العراق قال ان سُرّ بلقاء زملائه الاطباء في ديالى، مبديا اعجابه بهذا التجمع الكبير للأطباء.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG