روابط للدخول

شرطة النجف تستلم اجهزة متطورة للكشف عن المتفجرات


اعلنت قيادة شرطة النجف عن وصول ثلاث سيارات سونار متطورة لفحص المركبات وكشف المتفجرات اميركية الصنع ستباشر باستخدامها في مداخل المحافظة الرئيسية.

واوضح المدير العام للمتفجرات في وزارة الداخلية اللواء جهاد الجابري خلال فعالية اقامتها قيادة الشرطة في مقر اكاديميتها لفحص تلك الاجهزة انها ذات مواصفات عالية تزودها نفس الشركة للمطارات العالمية لها القدرة على كشف أي اسلحة او مواد متفجرة كما لها القدرة على تمييز المواد العضوية عبر الفحص الضوئي.

واضاف الجابري ان عمل تلك الاجهزة لوحدها بدون تفعيل العنصر الاستخباراتي يعد ناقصا لذا طالب بضرورة تطوير عمل هذا القطاع وتوسيعه كي يكون مكملا لعمل تلك الاجهزة .

قيادة شرطة النجف من جانبها اوضحت ان المنظومة الامنية في المحافظة باتجاه التكامل في رفد اقسامها بالاجهزة والمعدات المتطورة.

واكد قائد شرطة النجف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة وصول اجهزة السونار انه بوصول هذه الاجهزة اصبحت المنظومة الامنية متكاملة خصوصا في الفترة المقبلة التي ستشهد توافدا مليونيا للزوار بمناسبة زيارة الاربعين.

وكان مسؤولون في الحكومة المحلية قد طالبوا رئاسة الوزراء والداخلية بضرورة تزويد المحافظة باجهزة كشف متطورة خصوصا بعد الخروقات الاخيرة التي شهدتها المحافظة.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG