روابط للدخول

مجلس النواب بصدد استجواب القادة الامنيين


يعتزم مجلس النواب العراقي استضافة القادة الامنيين لبحث طبيعة الاوضاع الامنية في البلاد ومراجعة الخطط الامنية المطبقة على الارض لمواجهة اية هجمات قد تحصل خلال الفترة المقبلة.

وكشفت النائبة عن القائمة العراقية انتصار علاوي ان الاستضافة التي من المقرر ان تتم خلال الاسبوعين المقبلين تاتي استكمالا للقاءات اجراها رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي قبل عدة ايام مع بعض قادة الاجهزة الامنية العراقية وبحث معهم تعزيز الوضع الامني في البلاد.

ولفتت علاوي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان جلسة الاستضافة ستتضمن الطلب من قادة الاجهزة الامنية اعطاء صورة واضحة عن ابرز احتياجاتهم للحفاظ على استقرار الاوضاع الامنية، فضلا عن مناقشة مسالة اعادة النظر في الخطط الامنية وخاصة ما يتعلق بتقليص عدد نقاط التفتيش المنتشرة في العاصمة بغداد.

وبالرغم من الهدوء النسبي الذي شهدته البلاد خاصة بعد اعلان تشكيل الحكومة العراقية الجديدة الاسبوع الماضي، الا ان عددا من مناطق العاصمة العراقية وبعض المحافظات الاخرى لاتزال تشهد تصعيدا امنيا واعمال عنف بين الفينة والاخرى.

ورأى عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي السابق فرياد راوندوزي ضرورة مراجعة الخطط الامنية المتبعة حاليا في العراق، لافتا الى ان تلك الخطط باتت قديمة و لاتتواكب مع المستجدات الامنية الحاصلة على الارض.

وشدد راوندوزي على ضرورة ان يأخذ مجلس النواب العراقي بنظر الاعتبار مسألة انهاء تعدد الجهات الامنية المكلفة بحفظ الامن وضرورة حصرها بيد مؤسسة امنية واحدة لتكون اكثر فاعلية في توفير الامن والاستقرار للمواطنين خلال المرحلة المقبلة.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG