روابط للدخول

الدستور الاردنية: مقتدى الصدر يشيد بما نشره موقع ويكيليكس


في جرد حساب بسيطة لعام 2010 في العراق وكما تقول صحيفة الوطن الكويتية يلحظ المراقبون ان هذا العام ينتهي كما بدأ بفوضى الحديث عن بناء الدولة العراقية، هذه الدولة التي لم تنته حتى الآن من اعادة تأسيس بنيانها بعد ان تمزقت عمودياً بنظام فيدرالي اعترف بواقع حال اقليم كردستان وافقيا في حرب طائفية ما بين السنة والشيعة، بحسب الصحيفة.

فيما تحدثت صحيفة الدستور الاردنية عن اشادة مقتدى الصدر بنشر موقع ويكيليكس الإلكتروني معلومات ووثائق سرية، عادّاً اياها ضربة قوية لأمريكا. وتنقل الصحيفة عن الصدر قوله: إننا لا يمكن تصديق جميع ما فيها ولا تكذيب كل ما فيها ويجب علينا التبين من ذلك وتمنيت لو أن الحوزة العلمية لها موقف إيجابي من صاحب الموقع لدعمه ضد كبير الشر أمريكا وبالنسبة لي، والقول للصدر طبعاً، تمنيت لقائه كثيراً لكن لم استطع، وبحسب ما اوردته صحيفة الدستور.

صحيفة الغد الاردنية نقلت عن قوى عراقية مشاركة في الحكومة الجديدة قلقها من عجز الاجهزة الامنية عن الحد من حالات اغتيال الموظفين الحكوميين وشخصيات سياسة في العاصمة بغداد، منتقدة غياب دور الحكومة في حفظ أمن المواطنين.

أما صحيفة العرب القطرية فاشارت الى بدء حملة أمنية هي الأولى من نوعها في العراق للبحث عن المواطنين العراقيين المفقودين داخل شبكة تصريف المياه الثقيلة، وفي المبازل الزراعية بمساعدة فريق من دائرة المجاري. وكشف عن ذلك لصحيفة العرب ضابط في جهاز الشرطة العراقية بالعاصمة بغداد بعد اكتشاف ثلاث جثث لعراقيين مغدورين، تم التخلص من جثثهم داخل فتحة كبيرة لتصريف مياه الأمطار.
XS
SM
MD
LG