روابط للدخول

2010 كان عام حرائق في السليمانية


عام 2010 كان حافلا بالاحداث الثقافية والاقتصادية والسياسية والرياضية بالنسبة لمحافظة السليمانية لكنه لم يخل من حوادث وكوارث بعضها كان طبيعيا واخر نتيجة اهمال او تقصير.
سياسا كان ابرز حدث العام الماضي هو تقديم حركة التغيير ورقة اصلاح سياسي للسلطات في الاقليم ومن ثم انسحابها من الكتلة الكردستانية في بغداد بعد رفض مطالبها.

ثقافيا اقيمت العديد من المهرجانات الفنية والثقافية في السليمانية منها مهرجان الفنون الفلكلورية العالمي ومهرجان كامران موكري الادبي ومهرجان الفلم الكردي ومهرجان كلاويز الثقافي والادبي.

2010 كان عام الحرائق والكوارث في السليمانية حيث تعرضت المئات من الهكتارات من الغابات الطبيعية والاراضي الزراعية الى حرائق ادت الى خسائرة مادية وبيئية كبيرة فضلا عن حرائق طالت عددا من الفنادق والموتيلات في المحافظة كان ابرزها حريق فندق سوما الذي راح ضحيته عددا من السياح الاجانب ..

اما اقتصاديا فكان للسليمانية حصة الاسد هذا العام من مشاريع الاسكان وزارت المحافظة وفود ومستثمرون عرب واجانب واقيمت العديد من المعارض التجارية

وكان للسليمانية في عام 2010 حصة في مجال الرياضة إذ شارك رياضيوها في العديد من النشاطات داخل العراق وخارج العراق وزارت وفود رياضية عربية المحافظة واستضاف ملعب السليمانية لاول مرة في تاريخه مباراة ودية دولية جمعت المنتخب العراقي بنظيره السوري كان فاتحة خير لتوقيع بروتوكول تعاون رياضي بين اتحاد الكرة السوري والمحافظة.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG