روابط للدخول

مؤتمر لوضع إستراتيجية تنمية مستدامة لسكان الاهوار في ميسان


العمارة: جانب من مؤتمر الاهوار الاول

العمارة: جانب من مؤتمر الاهوار الاول

أقامت دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة، بالتعاون مع دائرة صحة ميسان وبمشاركة الدوائر الخدمية كافة مؤتمر الاهوار الأول تحت شعار "لنعمل معا من اجل تنمية مستدامة لسكان الاهوار" الذي سيستمر يومين، لتقييم مستوى الخدمات التي قدمت ولوضع استراتيجية جديدة للعمل.

واوضح المدير العام لصحة المحافظة زامل شياع في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان المؤتمر "يهدف إلى تقييم مستوى الخدمات الصحية والخدمية التي قدمت لسكان الاهوار خلال الأعوام الماضية، ووضع استراتيجية جديدة للعمل عليها خلال الأعوام المقبلة".

واشار رئيس مجلس محافظة ميسان عبد الحسين ألساعدي إلى أهمية هذا المؤتمر لانه يساعد السلطة التشريعية في رسم السياسة العامة ازاء قضايا المجتمع في مجال الصحة والخدمات ضمن الخطط المستقبلية.

ويشارك في اعمال المؤتمر عدد كبير من المسؤولين في الحكومة المحلية، ومعنيين بالقطاع الصحي، فضلا عن حضور واسع لممثلي المنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان والبيئة.

ورأى رئيس جمعية "شجرة الطوبى" في ناحية العزير70 كلم جنوب العمارة ناصر عبود الصكر "أن دائرة صحة المحافظة ومن خلال برنامج الزائر الصحي تمكنت من تقديم الخدمات الصحية الأولية المتعلقة بتلقيح الأطفال والتثقيف وعمل قاعدة بيانات للعمل عليها في تلك المناطق" .

هذا وجرى على هامش اعمال المؤتمر افتتاح عدد من المعارض الخاصة بأجهزة التعقيم المستخدمة من قبل الكوادر الصحية في مناطق الاهوار .

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG