روابط للدخول

مظاهرة لباحثين نفسيين في السليمانية تطالب بمخصصات


جانب من مسيرة الإحتجاج

جانب من مسيرة الإحتجاج

سار العشرات من الباحثين الاجتماعيين والنفسيين في مسيرة إحتجاج انطلقت من وسط مدينة السليمانية الى مكتب برلمان كردستان، مطالبين برلمان وحكومة الإقليم بصرف مخصصات مالية مستحقة لهم، وتعيين اقرانهم من الخريجين الجدد.

نرمين محمد، باحثة اجتماعية في احدى مدارس السليمانية اشارت في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان عمل الباحث الاجتماعي يستوجب زيارة الطلاب في بيوتهم، والاتصال بهم باستمرار، ومتابعة حالاتهم الاجتماعية والنفسيه عن قرب، وقالت ان هذا الأمر يتطلب نفقات اضافية يتحملها الباحث من جيبه الخاص، وان على الحكومة اخذ ذلك بنظر الاعتبار.

رئيس جمعية الباحثين الاجتماعيين والنفسيين في كردستان جزا حمه صالح هدد بتنظيم اضراب شامل إذا لم يتم تنفيذ مطالب المتظاهرين، مشيراً الى انهم سيمهلون حكومة الاقليم حتى العاشر من كانون الثاني المقبل.

رؤوف ابراهيم احد المشاركين في المسيرة بين ان احد ابسط حقوق الخريج على الدولة هو توفير مجال عمل له في الدوائر والمؤسسات الحكومية لضمان قوته اليومي.

يذكر ان القسم الاكبر من خريجي كلية التربية بقسميها علم النفس وعلم الاجتماع ينسبون على ملاك وزارة التربية التي تقوم بتعينهم في المدارس الابتدائية والمتوسطة كباحث اجتماعي ونفسي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG