روابط للدخول

مسؤول مصري يتوقع طفرة في العلاقات الاقتصادية مع العراق


سيد البوص

سيد البوص

توقع مسؤول مصري رفيع أن يشهد النشاط الاقتصادي في العراق طفرة عقب نجاح تشكيل الحكومة، مشيرا إلى قيام مسؤولين مصريين ورجال أعمال خلال الفترة المقبلة بزيارات إلى العراق لدعم جهود الإعمار فيه. وتوقع ان تبحث القمة الاقتصادية المقبلة في شرم الشيخ موضوع العلاقات الاقتصادية مع العراق.

وأكد مستشار وزير التجارة والصناعة المصري سيد البوص في تصريحات على هامش اجتماع اللجنة الفنية المعنية بدراسة الأنظمة الأساسية الموحدة للمنظمات العربية المتخصصة إنه "بعد تشكيل الحكومة العراقية ستستقر الكثير من الأمور في العراق، وبالتالي سيكون الوضع طبيعيا ويسمح بعودة النشاط الاقتصادي والمبادلات التجارية بينه وبين الدول العربية بما فيها مصر".

وأضاف المسؤول المصري إنه "ستكون هناك اجتماعات ولقاءات بين رجال ألاعمال والمسؤولين في البلدين، إذ ان الفترة المقبلة هي فترة إعادة إعمار وتعاون تجاري بين العراق والدول العربية، لتوفير احتياجات الشعب العراقي ودعم التنمية الاقتصادية فيه".

وعن الدعم المتوقع للعراق خلال القمة الاقتصادية المقبلة بشرم الشيخ، أوضح البوص أن "القمة الاقتصادية في شرم الشيخ ستناقش الأوضاع الاقتصادية في العالم العربي بشكل عام، إضافة إلى النظر في موضوع العلاقات الاقتصادية مع العراق".

يذكر أن اللجنة الفنية المعنية بدراسة الأنظمة الأساسية الموحدة للمنظمات العربية المتخصصة قد بدأت اجتماعاتها في مقر الجامعة العربية. وستستمر هذه الاجتماعات لثلاثة أيام لتوحيد الأنظمة التي تعمل بها منظمات العمل العربي، سواء من الناحية الإدارية أو المالية، تمهيدا لرفع توصياتها في هذا الصدد إلى لجنة التنسيق والمتابعة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي لبحثها خلال اجتماعها المقبل.

المزيد التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG