روابط للدخول

وزارة الكهرباء: شحة الطاقة سببها توقف محولات جراء الأمطار



يبدو ان معاناة المواطن العراقي من جراء شحة الطاقة الكهربائية مقدر لها ان لاتنتهي سواء في فصل الصيف أو الشتاء.
ففي الوقت الذي شهدت فيه البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بدأت ساعات انقطاع الطاقة الكهربائية ترتفع لتصل إلى نحو عشرين ساعة يوميا في اغلب مناطق العاصمة العراقية.
مواطنون التقتهم إذاعة العراق الحر عبروا عن استيائهم من التردي الحاصل في إمدادات الطاقة داعين الحكومة العراقية إلى ضرورة الإسراع في إيجاد حل لمشكلة الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي.
مشكلة أخرى يعاني منها المواطن البغدادي، فما ان تشهد العاصمة العراقية موجة أمطار كثيفة حتى تختفي بعدها الكهرباء لعدة أيام، وحين تعود من جديد فإنها تكون منخفضة جدا كما يقول المواطن احمد كريم الذي شكا من عدم وجود أي رد فعل من قبل وزارة الكهرباء لحل هذه المشكلة.
وزارة الكهرباء من جانبها أكدت ان شحة الطاقة التي تشهدها البلاد جاءت نتيجة توقف الكثير من محولات الطاقة الكهربائية عن العمل من جراء الأمطار التي شهدتها البلاد مؤخرا بحسب المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس.
وأشار المدرس في حديثه لإذاعة العراق الحر إلى ان الفرق الهندسية في وزارة الكهرباء تعمل حاليا على معالجة الخلل وإصلاح جميع المحولات المعطوبة، مؤكدا ان الأيام القليلة المقبلة ستشهد تحسنا ملحوظا في ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء عدم وجود أي خلل في إنتاج الطاقة الكهربائية في البلاد، لافتا إلى ان الإنتاج الحالي للكهرباء يبلغ نحو سبعة آلاف ميغا واط فيما يبلغ حجم الطلب اقل من عشرة آلاف ميغا واط.

المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG