روابط للدخول

المؤتمر الثاني لفناني كردستان العراق


من حفل افتتاح مؤتمر فناني كردستان

من حفل افتتاح مؤتمر فناني كردستان

تحت شعار "المهنية...الجمالية...الابداع" افتتحت السبت منظمة فناني كردستان العراق مؤتمرها الثاني الذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام ويتم خلاله اختيار هيئة جديدة للمنظمة واجراء تغيرات على النظام الداخلي لها. ويبنى العديد من الفنانين الامال على المؤتمر للخروج بنتائج جيدة تخدم الفن والفنانين في الاقليم.

هيوا سعاد عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر تحدث عن المؤتمر لاذاعة العراق الحر وقال "هذا المؤتمر هو الثاني والمؤتمر الاول كان توحيدي والذي نرجوه ان نلبي كافة متطلبات الفنانين ونكون عند حسن ظنهم ويكون المؤتمر دافعا لتطوير الفن الكردي ونتمنى ان يغير النظام الداخلي بعد تشخيص الخلل".

وأكد سعاد ان المؤتمر الاول اعطى الاولية للتوحيد دون ايلاء اهتمام يذكر للجوانب الاخرى، مؤكدا انهم يسعون من اجل معالجة الخلل الموجود في مناهج المنظمة وقال "يجب ان نعمل لخدمة تطوير الفن الكردي لان الخلل كان في بنود مشروع التوحيد وكان هناك خلل في الانضمام الى المنظمة او مجلس الادارة وحاليا نركز على ايجاد اختصاصات في النقابة ولكل فن من الفنون يكون لهم اتحاد داخل المنظمة".

الفنان طارق عقراوي تحدث لاذاعة العراق الحر قائلا "ما نتمناه من المجلس الجديد هو تحقيق الاحلام والاماني التي كان الفنانون يسعون لتحقيقه وايجاد مساحة اكبر لخدمة الفن والمجتمع الكردستاني وخاصة من ناحية تقدير وتقديم جهود الفنانين المخضرمين بالاضافة الى الفنانين الشباب".
.
اما الفنان الموسيقي انور قرداغي فمنى ان يخرج المؤتمر بنتائج ترضي الاطراف الفنية ويجد تنسيقا بين الحكومة ومنظمتهم واضاف "امل ان نخرج بصياغة المباديء العصرية والمباديء التي تخدم الفنانين في كردستان".

المزيد من التفاتصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG