روابط للدخول

منظمة عراقية: معظم اطراف بغداد ملوثة بمخلفات الحروب


كشف زاحم جهاد مطر رئيس الجمعية العراقية لازالة الالغام، احدى منظمات المجتمع المدني يوم الجمعة عن وجود اكثر من مئة منطقة في بغداد لازالت تعتبر من المناطق الملوثة بالالغام وبمخلفات الحروب .

وازضح مطر خلال مشاركته في المؤتمر الذي عقدة المجلس الثقافي العراقي بالتعاون مع المنظمة العراقية لازالة الالغام تحت شعار نحو عراق خال من الالغام ان بقاء هذه المخلفات يمثل مادة دسمة لبعض الجماعات المسلحة التي بدات تستغل هذه المخلفات في صناعة العبوات الناسفة.

الى ذلك اوضح رئيس المجلس الثقافي العراقي، عضو مجلس النواب وائل عبد اللطيف ان بقاء هذه المخلفات دون معالجة يمثل ابرز التحديات التي تقف امام استمرار وجود الشركات الاستثمارية خصوصا في مجال النفط والزراعة، إذ ان معظم الحقول النفطية الان تواجه مخاطر الالغام كما ان هذا الامر لم يكن مطروقا سابقا الا بعد تحسن الامن ودخول عدد من الشركات الى مجال الاستثمار في العراق.

واشار رئيس لجنة الدراسات الاستراتيجية في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي ان مجلس المحافظة يقدم الدعم اللوجستي الضروري لجميع المنظمات العاملة في مجال ازالة الالغام لتكون بغداد اجمل وأكثر أمنا في آن واحد.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG