روابط للدخول

نصف مليون برميل من النفط انتاج حقل الحلفاوية بميسان خلال 5 سنوات


أعلن رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة ميسان عامر نصر الله ان مجموعة الشركات الصينية باشرت في أعمال حفر الآبار في حقل الحلفاية إلى الشرق من المحافظة، تنفيذا للعقد المبرم والقاضي بإيصال الطاقة الإنتاجية للحقل إلى 500 ألف برميل في اليوم خلال خمس سنوات .

إلى ذلك أكد مدير إلاعلام في شركة نفط ميسان علي الطرفي إنجاز حفر واستصلاح عدد من الآبار من قبل شركة الحفر العراقية، وشركة وذر فورد الأميركية، إذ تم اصلاح بئر عمارة (1) بعد توقف دام قرابة ثماني سنوات وتدفق كميات من النفط الخام من البئر بكمية تقدر (1600) برميل يوميا، وهو من الآبار المهمة المربوطة على محطة عزل غاز العمارة والتي بدورها تجهز منظومة التصدير العراقية، فضلا عن حفر بئرين آخرين هما عمارة 5)) و(24) من قبل شركة الحفر العراقية و شركة وذر فورد الأمريكية ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة انتهاء عمليات الاستصلاح والإكمال لغرض ربط البئرين بعد تدفق النفط".

وتوقع الطرفي إن يتجاوز إنتاج الشركة من النفط الخام خلال العام المقبل 150 ألف برميل لليوم الواحد بعد أن قدمت الشركة الصينية التزاما بإنتاج 70 ألف برميل يوميا في أيلول 2011. مشيرا اى أن مستوى الإنتاج لشركة نفط ميسان من النفط الخام خلال العام 2010 لم يتجاوز 100الف برميل في اليوم .

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG