روابط للدخول

متحدث امريكي: واشنطن ستعمل على حل الخلافات بين العراق والكويت


بعد ان انهى مجلس الامن الدولي معظم العقوبات التي كانت مفروضة على العراق بموجب الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، لم تبق حاليا سوى الملفات العالقة بين العراق والكويت التي تقف حائلا امام خروج العراق من ولاية الفصل السابع.

في هذا الاطار تعهدت الولايات المتحدة الامريكية بحل الخلافات بين العراق والكويت بالسبل المتاحة كافة كما اكد المتحدث الرسمي باسم السفارة الامريكية في بغداد ديفيد رانز في تصريح خاص لاذاعة العراق الحر.

وقال المتحدث الامريكي "ان العراق بذل جهده للخروج من العقوبات ومن ولاية الفصل السابع واليوم هو اكثر امانا واكثر هدوء, ونحن في الولايات المتحدة الامريكية سنعمل جهدنا لحل كل الخلافات وخاصة فيما يتعلق بين العراق والكويت. والسيد بايدن قال في جلسة مجلس الامن السابقة ان العراق يستحق فرصة للعودة الى المجتمع الدولي مره اخرى. نحن فخورون بما حققناه في العراق وسنعمل جاهدين على اخراجه من ولاية الفصل السابع".

وكان مجلس الأمن الدولي قد قرر في الخامس عشر من الشهر الجاري إلغاء معظم العقوبات التي صدرت بحق العراق عقب غزوه الكويت عام 1990 كما رحب المجلس بما اسماه التقدم الذي يتم إحرازه في العراق.

ويرى استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد حميد فاضل ان الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على اخراج العراق من ولاية الفصل السابع وذلك واضح من تحديدها مدة ستة اشهر فقط لحماية الاموال العراقية من قبل الامم المتحدة.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG