روابط للدخول

البصرة تحتفي بالذكرى 62 للاعلان العالمي لحقوق الانسان


احتفت محافظة البصرة بالذكرى الثانية والستين للاعلان العالمي لحقوق الانسان الصادر في عام 1948 وقال مدير مكتب وزارة حقوق الانسان في محافظة البصرة مهدي التميمي ان الوزارة تعمل على ملف نشر ثقافة حقوق الانسان في العراق وخاصة ما بين منتسبي القوات الأمنية من أجل ان لا يكون هناك أي انتهاك لحقوق الانسان مستقبلاً.

من جهته اكد محافظ البصرة ان لجنة قد شكلت في المحافظة لزيارة جميع السجون في البصرة للوقوف على ما ينشر من اخبار عن ظلم يمارس بحق الموقوفين.

واشار نائب رئيس مجلس محافظة البصرة الشيخ احمد السليطي الى ان ما يحصل من اختراق لحقوق الانسان في العراق يتحمل جزء كبير منه المجتمع كونه شارك بانتخاب من يمثله في الحكومة.

وشكا رئيس طائفة الصابئة المندائيين في البصرة الشيخ مازن نايف من عدم استطاعة ابناء طائفته من تأدية طقوسهم الدينية بحرية وبيسر لعدم تخصيص المكان المناسب للطائفة رغم تأكيداتهم على المحافظة وأشار الى ان عدداً لا يستهان به من ابناء طائفته قد هاجر المحافظة الى خارج العراق.

وشككت رئيسة مؤسسة الموج النسوية زهور الحطاب في ان الانسان في البصرة قد حصل على حقوقه فيما يخص تقديم الخدمات وغيرها وتؤيدها في ذلك رئيسة جمعية الفردوس العراقية فاطمة البهادلي.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG