روابط للدخول

مساع حكومية لتوفير اجواء مناسبة لعمل الشركات الاجنبية في العراق


اكدت الحكومة العراقية سعيا منها لتسهيل عمل الشركات العالمية العاملة في العراق، وضمان تنفيذها لمشاريعها الاستثمارية بكل حرية، اكدت انها بصدد اتخاذ اجراءات صارمة بحق اي جهة تحاول ان تبتز او تعرقل عمل تلك الشركات لاي سبب كان.

المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي علي الموسوي اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان الحكومة العراقية ستعمل خلال السنوات المقبلة على توفير اجواء امنية مناسبة لعمل تلك الشركات، فضلا عن تسهيل الاجراءات الادارية اللازمة لها من اجل الاسراع في عملية اعادة بناء البلاد.

واقر الموسوي حصول مشاكل عديدة واجهت عمل الشركات الاجنبية خلال الفترة الماضية كاعتراض بعض الحكومات المحلية على تنفيذ المشاريع في مناطقها، او قيام بعض الجهات التي لم يسمها بمنع التعامل مع تلك الشركات، لافتا الى ان الحكومة العراقية ترى ان هذا الملف من صلاحيات الحكومة المركزية وستكون هناك عقوبات شديدة بحق الجهات التي تعمل بعكس ذلك.

واكد المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي ان الحكومة العراقية وضعت خطة شاملة خلال السنوات الاربع المقبلة ستركز على دعم القطاع الخاص المحلي الى جانب تشجيع الاستثمارات الاجنبية من اجل المساهمة في اعادة اعمار العراق.

ورأى المحلل السياسي خالد السراي ان مهمة الحكومة العراقية في توفير اجواء ملائمة لعمل الشركات العالمية ستكون صعبة نظرا لوجود ما وصفها بالميليشيات الصغيرة التي لديها تاثيرات اقوى من الحكومة المركزية على الشركات الاجنبية العاملة في البلاد.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG