روابط للدخول

ندوة للتعريف بحقوق الانسان في ديالى


اقام مكتب حقوق الانسان في ديالى، بالتعاون مع مجلس المحافظة ندوة للتعريف بحقوق الانسان والاتفاق حول وضع الية تسهيل مهام وعمل لجان المتابعة التابعة لمكتب حقوق الانسان في المحافظة.

واعلن مسؤول مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي صالح انه شارك في الندوة معظم رؤساء المجالس البلدية في الاقضية والنواحي، موضحا ان الندوة جاءت للتعريف بما يقوم به مكتب حقوق الانسان ودوره في المحافظة اضافة الى مناقشة كيفية تسهيل مهام وعمل لجان الرصد التابعة للمكتب والمشاكل التي تعاني منها هذه اللجان، كلجنة التربية والصحة والبيئة وبقية اللجان الاخرى.

وتناولت الندوة كذلك عدة مواضيع اخرى منها مايتعلق بالانتهاكات التي تطال المرأة والطفل وقضية العنف الاسري وتأثير ذلك كله على المجتمع، كما وتم التطرق الى الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون من قبل القوات الامنية.
نائب رئيس مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني قال ان الندوة سلطت الضوء على النواحي الانسانية والاخلاقية وحقوق الجيران والمعتقلين والمحتجزين لدى القوى الامنية، اضافة الى بحث كيفية تذليل الصعوبات التي تواجه ملف حقوق الانسان في ديالى.

واوضح عضو مجلس محافظة ديالى زياد احمد سعيد ان المحافظة وبسبب العوامل والظروف التي مرت بها من قتل وتهجير وتدمير للبنى التحتية جعلت منها تتصدر محافظات العراق في حجم الانتهاكات لحقوق الانسان، موضحا ان الحاضرين اجمعوا على ضرورة اخذ ملف حقوق الانسان باهتمام بالغ، داعيا الى نشر ثقافة التسامح والاخوة بين فئات المجتمع، للقضاء على هذه الانتهاكات او التقليل منها.

واضاف سعيد انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لحقوق الانسان في جميع المجالس البلدية في الاقضية والنواحي، لمتابعة ملف حقوق الانسان ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في المحافظة.

التفاصيل في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG