روابط للدخول

مهرجان تكريم شاب العام في كردستان


تم بمبنى وزارة الثقافة والشباب في حكومة اقليم كردستان العراق، تكريم شاب العام في الاقليم في مجالات متنوعة منها الرياضة والصحافة والموسيقى والشعر والمجتمع المدني.

ودأبت حكومة اقليم كردستان العراق منذ سنوات على اقامة هذا المهرجان وتكريم مجموعة شباب من الذين قدموا اعمالا مميزة في مجال اختصاصهم في خطوة نحو تنمية مواهب الشباب وقدراتهم وتشجيهم للمضي قدما فيها.

الدكتور برهم صالح رئيس حكومة اقليم كردستان العراق الذي حضر المهرجان قال لاذاعة العراق الحر ان "هذا المهرجان مهم وتعبير عن دور الشباب في المجتمع وتقدير حكومة الاقليم لدور الشباب وتنمية قدراتهم وتمكينهم من لعب دورهم في تطوير حياتنا ومجتمعنا هو بمثابة ضمان لمستقبلنا".

وبحسب معايير معينة يتم اختيار تسعة شباب في اقليم كردستان من قبل لجنة خاصة تشكل لهذا الغرض في وزارة الثقافة والشباب بحكومة الاقليم تضم خبراء ومختصين في المجالات المختارة للمهرجان.

ولتفاصيل اكثر حول المعايير التي يختار من خلال الشباب قالت خانزاد سعدي خبيرة اعلامية في وزارة الرياضة والشباب، وعضوة لجنة اختيار مهرجان شاب العام، لاذاعة العراق الحر "نقيم اعمال الشباب من خلال هذه السنة ونوعية العمل ويمكن لاي شاب ان يقدم سيرته الذاتية ومرفقة بالوثائق التي تثبت انه عمل في مجال معين وقدم شيئيا مميزا".

واشارت خانزاده سعدي انه "يتم كل عام تسعة شباب في تسعة مجالات وهي الرياضية، وتم اختيار شاب وشابة وجائزتين تقديريتين لفتاتين احداها مكفوفة واخرى صماء وفي مجالات الصحافة والموسيقى والشعر والقصة والمجتمع المدني والدراما والسينما والمسرح والتمثيل".

اما هدى صبري زنكنة احدى الشابات التي كرمت باعتبارها ناشطة في مجال المجتمع المدني اعتبرت التكريم لكل من شجعها للاستمرار في عملها وقالت لاذاعة العراق الحر "اشعر بسعادة وهذا التكريم لا اعتبره لشخصي وانما للذين شجعوني على المضي قدما في هذا العمل وفي هذا المجال".

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG