روابط للدخول

صحيفة هولير:ملحق البطاقة التموينية يجري التعامل معها سرا


كتبت صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان المشاكل النفطية بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية سيجري حلها مع وزير النفط الجديد.

ونقلت الصحيفة عن علي حسين بلو مستشار وزارة الموارد الطبيعية في حكومة الاقليم قوله ان تبديل وزير النفط في التشكيلة الوزارية الجديدة امر جيد لان الوزير الجديد خبير في مجال عمله وقادر على اخراج ملف النفط من ازمته الحالية.

واعرب بلو عن اعتقاده ان المشاكل النفطية بين اربيل وبغداد ستنتهي قريبا متهما الوزير السابق بعدم محاولته حل هذه المشاكل مع الاقليم خلال سنوات تولية الوزارة. واضاف ان توقيع رئيس الوزراء نوري المالكي على المطالب الـ 19 للائتلاف الكردستاني ستسهل حل ملف القضايا العالقة بين الطرفين ومنها ملف النفط.

صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق نشرت الايضاح الذي ادلى به متحدث رسمي باسم رئاسة اقليم كردستان بخصوص الاخبار التي تداولتها وسائل الاعلام عن صفقات سرية مع الاطراف العراقية الاخرى لحرمان حركة التغيير الكردستانية من الحصول على اي منصب وزاري.

وقال المتحدث ان الائتلاف الكردستاني طلب من الحركة العودة الى الائتلاف بعد انسحابها الرسمي منه لتحصل على حصتها من التشكيلة الحكومية الجديدة، لكن الحركة لم ترد على الائتلاف، واصرت على التفاوض مباشرة مع بغداد حول حصتها في التشكيلة الوزارية بشكل مستقل.

واضاف ان الائتلاف الكردستاني رغم موقف الحركة كان يرحب بحصولها على اي حصة في الحكومة لانها بالتالي حصة لاقليم كردستان تضاف الى حصة الائتلاف وتعزز موقع الكرد في الحكومة، وبما انهم رفضوا العودة للتحالف ولم يحصوا من بغداد على شيء فلما يوجهون اللوم للائتلاف الكردستاني

وكتبت الصحيفة في خبر اخر ان ملحق البطاقة التموينية للمواطنين في اقليم كردستان لعام 2002 الذي وزعته منظمة WFP يجري التعامل به سرا من قبل اشخاص حيث يقومون بشراءه من المواطنين باسعار تصل الى اكثر من اربعة ملايين دينار عراقي.

واضافت الصحيفة ان هذا الملحق عبارة عن بطاقة تتضمن ملاحظة تقول ان الاحتفاظ بهذا الملحق يضمن الغذاء لعائلته.

ونقلت الصحيفة عن مديرة تنظيم البطاقة التموينية في السليمانية بيان احمد محمد قولها ان المنظمة الدولية هي التي كانت تشرف على توزيع الغذاء في ذلك العام .

فيما نقلت الصحيفة مواطنين اعتقادهم ان هذا الملحق سيكون وسيلة لاستلام تعويضات مالية من المنظمة الدولية وذكر اخرون ان ايرانيين يقومون بشرائها من مناطق قلعة دزة ورانية .

وكتبت صحيفة كوردستاني نوى اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة اقليم كردستان اعلنت الاربعاء في اربيل احصائات جديدة لعمالة الاطفال.

واعلنت الوزارة انها تتحمل مسؤولية الحفاظ على الطفولة وحمايتها وتسعى الى التقليل من ظاهرة عمالة الاطفال عن طريق عدد من البرامج الاجتماعية المختلفة. واضافت الصحيفة ان الوزارة وخلال مسح اجرته في محافظات الاقليم الثلاثة كشف ان هناك 12478 طفلا عاملا وان 52% من هؤلاء الاطفال هم دون سن الـ 15.
XS
SM
MD
LG