روابط للدخول

العراق ينفي ان قوات أجنبية ستشارك في أمن القمة العربية


وزيرا الداخلية والعدل السابقين

وزيرا الداخلية والعدل السابقين

أكد وزير داخلية العراق السابق جواد البولاني حرص بلاده على تعزيز الرؤية العربية لمكافحة الإرهاب. وخلال لقاءات على هامش الاجتماعات مع نظرائه العرب اطلعهم على الخطوات والنجاحات، التي حققها العراق خاصة ما يتعلق بقرارات الأمم المتحدة رفع العقوبات عنه، ونجاحه في تشكيل الحكومة.

وحول الإجراءات الأمنية لتأمين القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في بغداد في آذار المقبل، شدد وزير الداخلية على أن "العراق مهيأ أمنيا، ولديه الاستعداد الكامل لاستضافة القمة"، مشيرا إلى أن "الحكومة رصدت كافة الإمكانيات سواء المادية منها أو الفنية لتأمين القمة وإنجاحها".

ونفى البولاني في تصريحات ادلى بها للصحفيين على هامش اجتماعات وزراء الداخلية والعدل العرب الذي اختتم اعماله في القاهرة في ساعة متقدمة من مساء الثلاثاء نفى أي استعانة بقوات أجنبية أو أميركية لتأمين القمة، وقال "في تقديري إن الجهاز الأمني اليوم يتحلى بالكفاءات، ولديه القدرة الكاملة على تولي المسؤولية الأمنية وتأمين ضيوف القمة العربية".

وأكد البولاني "أهمية الاجتماع المشترك لوزراء الداخلية والعدل العرب لتعزيز التعاون العربي المشترك حول مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية وقضايا جرائم الإنترنت".

وأشار البولاني إلى"توقيع وزراء الداخلية والعدل العرب خمس اتفاقيات في مجالات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، ومكافحة الفساد، ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية ومكافحة جرائم تقنية المعلومات، وأخرى لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في إطار تنفيذ الإحكام الجزائي>

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG