روابط للدخول

نواب ينتقدون السير الذاتية لبعض وزراء الحكومة الجديدة


انتقد اعضاء في مجلس النواب السير الذاتية التي قدمها المرشحون لاشغال الحقائب الوزارية، وكانت هذه السير قد وزعت على نواب المجلس قبيل عقد جلسة نيل الثقة يوم الثلاثاء.

واكد النائب عن كتلة الفضيلة صباح الساعدي ان السير الذاتية للمرشحين كتبت بطريقة وكأن المرشح يتقدم لإشغال وظيفة حكومية من الدرجات الدنيا في اشارة منه الى فقر مضامينها، مشيرا الى ان السير الذاتية المقدمة عكست واقع حال المرشحين انفسهم.

كما انتقد النائب عن العراقية كاظم الشمري السير الذاتية المتواضعة المقدمة من قبل بعض الوزراء مشيرا الى ان هناك مرشحين تم التصويت عليهم دون معرفة سيرهم.

وأكد النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون انه لم يطّلع على اي سيرة ذاتية للمرشحين لتولي الحقائب الوزرارية، مستدركا بانمه واثق من امكانياتهم في ادارة الوزارات التي اوكلت اليهم، مشيرا الى ان جميع من صوّت عليهم سيتم الاستفسار حولهم من عدة جهات رقابية وجنائية.

الى ذلك ابدى استاذ الصحافة في جامعة بغداد الدكتور هاشم حسن عدم قناعته بالسير الذاتية المقدمة من قبل المرشحين لشغل الحقائب الوزارية، موضحا انها عكست عدم تخصص ومهنية العديد ممن اصبحوا وزراء ما سيؤدي برأيه الى تفاقم المشاكل في الحكومة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG