روابط للدخول

لجنة في مجلس الوزراء تدرس العفو عن الموظفين المزورين


أقر مجلس الوزراء تشكيل لجنة تتولى تقديم مقترحات بشأن العفو عن الموظفين الذين قاموا بتزوير شهادات ووثائق على ان تقدم مقترحاتها خلال أسبوعين.

وقال مستشار رئيس الوزراء علي الموسوي ان اللجنة ستكون برئاسة المستشار القانوني وعضوية مدير الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وممثل عن وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى، ولفت الى ان اللجنة تقوم حاليا بدراسة القرار لاصداره بشكل سليم مشيرا الى تشديد العقوبات على اي عملية تزوير ستجري بعد صدوره.

ويأتي المقترح بمثابة فرصة للاعفاء عن الذين قاموا بتزوير شهاداتهم ووثائقهم بشكل جبري لدواع طائفية على حد قول الموسوي الذي اشار الى البقاء على تنفيذ العقوبات الاخرى بحقهم كالادارية والغرامات المالية .

وزارة التربية وكونها المعنية باثبات صحة الوثائق والشهادات المقدمة للوزارات والدوائر الحكومية، اوضحت طبيعة عملها في هذا الجانب، وكشف المتحدث باسمها وليد حسين عن وجود ارقام كبيرة لعمليات تزوير في الشهادات والمستندات من خلال مطابقتها مع النسخ الموجودة لديها دون ذكر رقم محدد.

وقال حسين ان مقترح مجلس الوزراء ربما سيساعد العديدين على مراجعة انفسهم وانقاذهم من التبعات التي قد تحدث بعد اقصائهم ومعاقبتهم بشدة، وبخاصة ان اغلبهم اجبروا على التزوير نتيجة الفوضى التي شهدها العراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG