روابط للدخول

القنصل الفرنسي يزور ميسان لبحث فرص الإستثمار في المحافظة


زار القنصل الفرنسي في محافظة ذي قار عادل حمدان كنزاوي محافظة ميسان بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة، والتقى بالمسؤولين في حكومتها المحلية.

وأكد القنصل كنزاوي سعي الحكومة الفرنسية إلى الدخول بقوة في إعادة إعمار العراق، ورغبتها في العمل في كافة المجالات، وقال ان مشاركة الشركات الفرنسية في المعارض المقامة في بغداد واربيل دليل على جدية تلك الشركات في العمل بالعراق.

من جهته أشاد نائب محافظ ميسان خالد عبد الواحد كبيان خلال مؤتمر صحفي بالدور الايجابي الذي لعبته فرنسا من خلال اتفاقية التعاون الاستراتيجي المشترك بين البلدين، وفتح الخط الجوي بين فرنسا وبغداد، والتعاون العلمي بين الجامعات العراقية والفرنسية.
وأضاف كبيان أن الحكومة المحلية تطمح في أن تساهم هذه الزيارة في تطوير العلاقة بين ميسان والقنصلية الفرنسية في إطار التعاون المشترك بين العراق وفرنسا.

وبيّن عضو لجنة الاستثمار في مجلس المحافظة لطيف عبود إلى أن هذه الزيارة ستتوج بمذكرة تفاهم لمتابعة تفاصيل الزيارة وما تم التباحث بشأنه مع دوائر الدولة المختلفة.

وبحسب مسؤولين في الحكومة المحلية بمحافظة ميسان فان زيارة القنصل الفرنسي تمثل خطوة أولى أمام مد جسور التعاون وتعميق العلاقات بين الجانبين.

للمزيد من التفاصيل نرجو الاستماع الى الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG