روابط للدخول

البصرة تنظم أول ملتقى لشعراء قصيدة النثر في العراق


شهدت الساحة الشعرية العراقية تحوّلاً واضحاً في قصيدة النثر التي أخذت حيزاً كبيراً في المهرجانات التي تقام في محافظات العراق.

وبالرغم من ان العديد من الدول العربية خصصت ملتقيات لشعراء قصيدة النثر العربية، الا ان العراق لم يشهد تنظيم ملتقى متخصص يجمع من يكتب في هذا الجنس الأدبي، لهذا بدأت الاستعدادات في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين في البصرة لإقامة أول ملتقى لشعراء قصيدة النثر في العراق والذي سيقام في 23 كانون الأول الجاري..

وأكد رئيس الاتحاد كريم جخيور ان فكرة ملتقى شعراء قصيدة النثر لم تكن بالجديدة، وأشار الى ان ضعف الإمكانات المادية اجّل المشروع كثيراً، مبيناً انه سيكون الملتقى الاول في العراق ويضم شعراء عراقيين فقط.

وقال المتحدث باسم اتحاد أدباء البصرة عبد السادة البصري ان الملتقى سيقام بالتعاون مع رئاسة جامعة البصرة، وانه سيكون تأسيسياً لملتقيات أخرى في الأعوام المقبلة.

ويشير الشاعر ثامر سعيد آل غريب وهو من كتاب قصيدة النثر الى أهمية هذا الجنس الأدبي مؤكدا ان قصيدة النثر أثبتت هويتها الشعرية وحضورها في المشهد الشعري العراقي، لأنها لا تقل أهمية عن القصيدة العمودية، مبيناً ان قصيدة النثر هي قصيدة المستقبل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG