روابط للدخول

المحاصصة ستشمل اصحاب الدرجات الخاصة في الوزارات ايضا


لن يقتصر نظام الحصص على توزيع الحقائب الوزارية فحسب، بل وسيشمل اصحاب الدرجات الخاصة ايضا تلبية لمتطلبات التوافق السياسي، الذي عزمت الكتل السياسية على تطبيقه، في وقت حذرت شخصيات تشغل درجات خاصة في الوزارات من المحاصصة المقيتة التي تهدد مواقعهم.

عضوة القائمة العراقية ناهدة الدايني اوضحت ان المحاصصة ستشمل كل المواقع ولن تقتصر على الحقائب الوزارية بل ستتعداها الى إختيار المسؤولين من محافظات مختلفة وليس من محافظة واحدة.
ورأى المدير المدير العام في وزارة التربية الدكتور عبد الخالق كيطان ان شمول الدرجات الخاصة بالمحاصصة سيؤدي الى خلل في العمل، ذلك ان المسؤولين الجدد قد لا يكونوا بكفاءة الموجودين حاليا عدا انهم لا يحاولون اكمال ما بدأه اسلافهم.

وأكد عدنان السراج عضو إئتلاف دولة القانون، ويشغل حاليا منصب مدير عام في وزارة الشباب والرياضة، أكد ان رئيس الوزراء المكلف نوري المالكي دعا الكتل السياسية الى انتقاء الافضل والأكفأ لتبوأ المناصب، دون محاولة اقصاء المدراء والوكلاء الموجودين عن مواقعهم.
وتشير الوقائع الى ان الدرجات الخاصة في اغلب الوزارات ستخضع للمحاصصة وهي قضية يصفها الاعلامي جبار المشهداني بالكارثة، وقد يتسلل الى هذه المواقع اشخاص غير كفوئين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG