روابط للدخول

صحيفة رومال: برلمان كردستان متهم بالتعمد في ابطاء اقرار القوانين


كتبت صحيفة هاولاتي الاسبوعية المستقلة ان الاتحاد الوطني الكردستاني قد شرع في توزيع استمارات التقاعد على كوادره التنظيمية بهدف منحهم رواتب تقاعدية على ملاك الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالخاصة ان مكتب التنظيم في الاتحاد وزع هذه الاستمارات على الكوادر من مواليد 1965 فما دون في وقت تشير معلومات الصحيفة ان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد احال المئات من كوادره قبل سبعة اشهر على التقاعد.
وفي خبر اخر نقلت الصحيفة عن عميد كلية الاداب جامعة صلاح الدين رسول حسين قوله ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يعمل على تقديم كل التسهيلات لكوادره من اجل الحصول على فرصة دراسة الماجستير والدكتورا ه، وان العديد من الكوادر قبلوا في هذه الدراسات بشكل غير قانوني، مضيفا ان كلية الاداب قبلت 9 طلبة لهذه الدراسات بينهم 8 من الاجهزة الامنية للحزب.
صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان كتبت ان لجنة الدفاع عن حقوق الصحفيين التابعة لنقابة صحفيي كردستان ستقدم تقريرها نصف السنوي اواخر هذا الشهر حول وضع الصحفيين في اقليم كردستان.

ونقلت الصحيفة عن سكرتير اللجنة انور حسين قوله ان انتهاكات حقوق الصحفيين قد تراجعت كثيرا.

واضاف حسين ان هذا التراجع جاء بعد عمل حكومة الاقليم على تقرير اللجنة السابق اضافة الى ان الصحفيين اصبحوا اكثر التزاما بقواعد العمل الصحفي. واضاف سكرتير اللجنة ان اللجنة ستعمل على اصدار مجمل تقاريرها خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة في كتاب.
صحيفة رومال الاسبوعية المستقلة كتبت ان البرلمان الكردستاني متهم بالتباطؤ المتعمد في انجاز مناقشة واقرار القوانين المقدمة اليه.

ونقلت الصحيفة عن عضو لجنة الزراعة والمجتمع المدني في البرلمان بيشوا توفيق قوله ان هناك اكثر من 50 مشروعا للقوانين قدم الى البرلمان للمناقشة والاقرار يتعلق اغالبها بحياة المواطنين لكن تباطؤ البرلمان يمنع ذلك وان 16 مشروعا منها على جدول اعمال البرلمان لمناقشته واقراره بين الاول من ايلول الماضي ونهاية هذا الشهر لكن ما انجز هو مشروعان فقط.

صحيفة كوردستاني نوى اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني كتبت ان اكثر من 103 مليارات دينار قد منحت لمواطني محافظة اربيل في اطار سلفة المصرف العقاري، ونقلت الصحيفة عن سباحت حمه طاهر مديرة المصرف قولها ان 9400 مواطن قد استفاد من السلف التي قدمها المصرف في المحافظة خلال العامين المنصرمين وان اكثر من 600 مواطن من سكان القرى قد حصلوا على السلفة ايضاز
XS
SM
MD
LG