روابط للدخول

مشروع لبناء 684 وحدة سكنية جديدة في دهوك


أجازت مديرية ألاستثمار في محافظة دهوك مشروعا استثماريا تنفذه شركتان تركيتان لبناء 684 وحدة سكنية في اطار الخطة التي تنظمتها الحكومة المحلية لمواجهة أزمة السكن.

واوضح فلاح حاجي مدير الدراسات والمعلومات في المديرية في حديثه لأذاعة العراق الحر ان محافظة دهوك شهدت خلال السنوات الماضية تزايدا ملحوظا في الكثافة السكانية، م تسبب في ازمة سكن حقيقية، الأمر الذي دفع بالحكومة الى فتح باب الأستثمار لمشاريع بناء وحدات سكنية.

واضاف حاجي قائلا "وافقت الحكومة لحد الآن على 13 مشروعا سكنيا لبناء أكثر من 9 آلاف وحدة سكنية في محافظة دهوك".

المسؤول الإداري في هيئة الاستثمار بدهوك أكد انهم وضعوا شروطا "وفق المعايير العالمية والعراقية أمام الشركات الاستثمارية التي عليها الالتزام بها" مشيرا الى ان في مديرية الأستثمار شعبة خاصة تقوم بمتابعة تنفيذ المشاريع منذ بدايتها ولغاية الأنتهاء منها.

الى ذلك رحب مواطنون بهذه المشاريع الاستثمارية لانها تعتمد على نظام الأقساط في الدفع الا انهم اجمعوا على انها مكلفة وغالية الثمن وتحتاج الى متابعة جادة من قبل الحكومة حتى بعد الانتهاء من بنائها واستلامها.

حمدي سليم احد الذين اشترى شقة بنيت ضمن مشروع استثماري قال "انها غالية ومكلفة إذ ان كل شقة تكلف المواطن 70 ألف دولار ما يجعل المواطن المسكين أسير الأقساط الشهرية لسنوات طويلة".

مزيد من الفتصايل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG