روابط للدخول

ثمانون ألف مستفيد من شبكة الحماية الاجتماعية في البصرة


ما زالت اعانات شبكة الحماية الاجتماعية هي الرافد المالي الوحيد لمعظم العائلات العراقية بفعل الظروف التي يمر بها البلد. لكن العديد من المواطنين في محافظة البصرة لم يستلموا تلك الاعانات واوقفت بعضها بسبب عمليات التزوير التي قام بها معقبون وموظفون سابقون.

واشار النائب الاول لمحافظ البصرة، رئيس اللجنة العليا لشبكة الحماية الاجتماعية نزار الجابري ان عدد المستفيدين من اعانة شبكة الحماية الاجتماعية بلغ 80 الف مستفيد، مبيناً ان تدخلات بعض المعقبين وتزويرهم لمعاملات المواطنين حرم 2854 مواطناً من هذه الخدمة، مشيرا الى ان الاعانات التي اوقفت لا يمكن اعادتها الا بعد صدور قانون او تعليمات من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وطالبت عضوة مجلس النواب فاطمة سلمان زباري الى وضع برنامج شامل يحدد آليات عمل الرعاية الاجتماعية للوقوف عند الاخطاء التي حدثت خلال الفترة الماضية، ومن اجل ان لا تكون تلك الاعانات استرزاقاً للمزورين والمعقبين وضعاف النفوس من الموظفين حسب رأيها.

الى ذلك اكدت رئيسة لجنة المرأة في مجلس محافظة البصرة ناطقة نامر انه تم اطلاق جميع الاعانات الموقوفة احترازياً من اجل ان يستفيد منها جميع المواطنين المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، موضحة ان من الاجراءات الجديدة هو فتح فروع لدائرة الرعاية في جميع اقضية محافظة البصرة ليتم تسهيل مراجعات المواطنين والحد من كثافة المراجعين على المركز.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG