روابط للدخول

شكاوى طالبات الاقسام الداخلية في المعهد التقني ببعقوبة


شكت طالبات يسكن في الاقسام الداخلية التابعة للمعهد التقني في بعقوبة من ضيق الغرف وازدحامها بالطالبات، اذ يصل عدد الطالبات في بعض الغرف الى 10 طالبات ما يؤثر على مستوى الراحة في تلك الاقسام.

وقالت احدى الطالبات، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، ان 9 طالبات يشاركنها الغرفة وانها لا تستطيع القراءة في ظل هذا الزحام الشديد اضافة الى انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي يضيف عبئا اخر.

ودعت طالبة اخرى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتخصيص رواتب شهرية للطلبة ذلك ان الدراسة اضحت عبئا كبيرا ينوء به الطالب واولياء الامور، موضحة ان مستوى الخدمات في الاقسام مترد جدا .

الشكاوى المتكررة من قبل الطالبات واولياء الامور دفعت بالادارة المحلية للمحافظة الى تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تدني مستوى الخدمات في الاقسام الداخلية ولمعرفة احتياجات الطالبات.

وقال رئيس اللجنة مستشار المحافظ لشؤون المجتمع المدني عمر الكروي ان زيارته للمعهد جاءت لمعاينة الغرف ومعرفة الاوضاع الخدمية في الاقسام عن كثب، لافتا الى انه تحدث مع العميد وبعض التدريسيين في المعهد من اجل توفير المستلزمات الضرورية للطالبات. واضاف ان الادارة المحلية للمحافظة تلقت طلبات من اولياء الامور بضرورة توفير الحماية الكافية لمبنى الاقسام الداخلية الخاص بالطالبات.

واكد مسؤول الاقسام الداخلية للمعهد التقني في بعقوبة الدكتور محمد الصميدعي ان مبنى الاقسام الداخلية للطالبات المتكون من ست غرف بني بجهود عمادة المعهد، موضحا ان الاعداد المتزايدة من الطالبات المقبولات للدراسة في المعهد خلال العام الحالي دفع بأدارة الاقسام الى زيادة عدد الطالبات في الغرفة الواحد.

وكشف الصميدعي بان المبنى يتسع لاقامة 35 طالبة الاّ أن الاعداد المتزايدة من الطالبات ادى الى اسكان 50 طالبة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG