روابط للدخول

شركات عربية وعالمية في معرض دهوك الدولي هذا العام


جانب من معرض دهوك الدولي

جانب من معرض دهوك الدولي

بمشاركة 100 شركة أجنبية ومحلية، افتتح معرض دهوك الدولي السنوي في منطقة آلوكا جنوب غرب المحافظة وسيستمر لمدة اسبوع.

وأوضح رئيس غرفة تجارة وصناعة دهوك اياد حسن في حديث لاذاعة العراق الحر ان معرض هذا العام يتميّز عن المعارض الفائتة بتنوع المنتوجات المعروضة فيه وتعدد الشركات المشاركة التي قدمت من انحاء مختلفة من العالم مثل الصين وايطاليا وألمانيا وبعض الدول العربية كالإمارات والأردن اضافة الى شركات تركية وإيرانية وشركات محلية، لافتاً الى ان هناك مشروعاً لفتح معارض تخصصية واسعة في دهوك العام المقبل.
حسن إعتبر إفتتاح المعرض نقطة تحول لدى الشركات المحلية، مشيراً الى انها تعد فرصة للتقرب من الشركات العالمية والاستفادة من خبراتها ومحاولة التعاقد معه،ا كما انها فرصة للشركات الأجنبية لادراك التطور العمراني والاقتصادي والأجواء الآمنة التي تتمتع بها دهوك ومحاولة الاستثمار فيها.

من جهته إعتبر مندوب شركة (EG) الايطالية لصناعة الأدوات المنزلية عادل حمدي ان مستوى المعرض جيد، وقال ان المواطنين مقبلون بشكل جيد رغم هطول الأمطار، وان الذي لفت انتباهه هو ان المواطنين يميلون الى إقتناء البضائع الأوروبية ذات الجودة العالية، وينبذون البضائع الرخيصة.

وقال مدير علاقات شركة (آوا ميدكل) المحلية لصناعة الأدوية في اربيل بلند صالح ان شركته عرضت منتوجات جديدة تتمثلت بنوع من الأدوية المخصصة لعلاج القلب ومرض السكري ونوع من حبوب الفياغرا.

الى ذلك إعتبر مواطنون زوّار ان إقامة مثل هذه المعارض ضرورية، وقال خورشيد احمد ان الناس بحاجة الى مثل هذه المعرض كي تكون على اتصال بالعالم الخارجي وترى التغيرات والتطورات التي تحدث عن قرب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG