روابط للدخول

البصرة: مؤتمر حول دور التخطيط في تحقيق التنمية الوطنية


الوزير علي بابان

الوزير علي بابان

اعلن وزير التخطيط علي غالب بابان على هامش مؤتمر عقد في محافظة البصرة وتمحور حول دور التخطيط في تحقيق التنمية الوطنية إن الحكومات المحلية في المحافظات سوف تحصل في المستقبل القريب على صلاحيات واسعة ولفت الى أن الوزارة تبذل ما بوسعها من أجل انجاح تجربة الحكم المحلي.

وشدد الوزير بابان على ان وزارة التخطيط تصادق بسرعة على المشاريع المقترحة من قبل الحكومات المحلية ان كانت تحتوي على دراسات جدوى تفصيلية لكنه أشار الى وجود نقص في الكثير من المشاريع التي تقترحها الحكومات المحلية.

وقال مدير برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العراق ريك هاندكتون بأن وحدات التخطيط التي توجد في المحافظات ليست مؤهلة حتى الآن للقيام بواجباها وذكر ان الوكالة ساهمت بدورها في تطوير قدرات العاملين في تلك الوحدات.

واشار محافظ البصرة شلتاغ عبود الى إن الحكومات المحلية مازالت تفتقر الى الخبرة في مجال التخطيط وأشار في حديث لـ"إذاعة العراق الحر" الى أن الحكومة المحلية في البصرة قررت الإعتماد على شركات إستشارية في مجال إعداد دراسات الجدوى للمشاريع المستقبلية.

يذكر أن القانون العراقي يلزم الحكومات المحلية بالحصول على موافقات من وزارة التخطيط على المشاريع التي ترغب المحافظات بتنفيذها، ويتطلب ذلك تزويد الوزارة بالوثائق ودراسات الجدوى الخاصة بالمشاريع المقترحة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG