روابط للدخول

ندوة لدائرة صحة ديالى


عقدت دائرة صحة ديالى ندوة خصصت لمناقشة المعوقات التي يواجهها الاطباء العاملين في مستشفى بعقوبة التعليمي وجرى خلال الندوة الاتفاق على وضع جداول للخفارات الليلية والاتفاق على الية عمل جديدة تهدف الى السيطرة على الحالات المرضية والاصابات الوافدة الى المستشفى، وتوفير مساكن ملائمة للاطباء.

واعلن المدير العام لدائرة صحة ديالى الدكتور علي حسين الشاجي ان الندوة جاءت لوضع الية عمل جديدة تتناسب والحالات الطارئة التي تحدث يوميا في المحافظة، وان الالية الجديدة ستوضع حيز التنفيذ وسيتم العمل بها وسيكون هناك تواجد يومي للاطباء الخفر في المستشفى المذكور وتحت اشراف ادارة المستشفى.
واوضح المدير العام لصحة ديالى انه تم الاتفاق على توفير وتجهيز شقق خاصة لمبيت الاطباء الخفر في المستشفى مزودة بكافة التجهيزات الضرورية، اضافة الى توفير الاحتياجات الضرورية الاخرى من اشعة ومختبر ومصرف دم خلال ساعات الخفارات الليلية .
الاطباء بدورهم تطرقوا الى العديد من المعوقات التي تعيق عملهم اثناء وجودهم في المستشفى بعد ساعات الدوام الرسمي .
الدكتور محمد ذياب المشهداني قال ان الاطباء تطرقوا الى الكثير من السلبيات والايجابيات التي تواكب عملهم الشاق والمتعب نتيجة لوجود زخم كبير من المراجعين والمرضى الوافدين الى المستشفى اثناء الحالات الطارئة وغيرها.
في حين طالب مواطنون ومنهم محمود حسن دائرة الصحة ولجنة الصحة في مجلس المحافظة بمتابعة جداول الخفارات الليلية بالنسبة للاطباء ومحاسبة المقصرين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG