روابط للدخول

نائب رئيس اتحاد الكرة يؤكد قدرة العراق على استضافة بطولة خليجي 21


تصميم الملعب الاولمبي في البصرة

تصميم الملعب الاولمبي في البصرة

ومن المقرر ان تبدأ الزيارة الاولى للجنة الفنية الى البصرة خلال شهر ايار من العام المقبل للاطلاع عن كثب على مدى استعداد العراق لاستضافة البطولة، من حيث المنشآت الرياضية والخدمية.

وقد عقدت وزارة الشباب والرياضة السبت اجتماعا تداوليا حضره ممثلو الشركات المنفذة لمشروع المدينة الرياضية في البصرة، واعضاء من مجلس محافظة البصرة، واكاديميين وخبراء رياضيين، وحشد كبير من ممثلي وسائل الاعلام.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات الجارية لاحتضان البطولة. واوضح رئيس لجنة الاعمار والتطوير في مجلس محافظة البصرة مصطفى عطية انه تم تشكيل لجنة تتولى التهيئة والاستعداد وتوفير الخدمات المطلوبة من حيث اعداد الطرق وتنظيف المدينة وتاهيل الطرق المؤدية الى المطار.

ولان الفنادق تعتبر مشكلة حقيقية امام منظمي بطولة خليجي 21 في ظل انعدام الفنادق الممتازة، اكد عطية توفر الفنادق، فضلا عن نية المحافظة تأهيل فنادق كانت مستغلة من قبل قطعات عسكرية، الى جانب تاهيل القصور الرئاسية.

في غضون أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود قدرة العراق على استضافة البطولة، مشددا على استعداد العراق لاحتضان البطولة في ظل الدعم الحكومي.

وربط رئيس اللجنة التحضيرية لبطولة خليجي 21 عصام الديوان نجاح استضافة بطولة خليجي 21 مع ما توفره الحكومة من اموال وتوفير الخدمات، فالمال برايه يوفر كل المستلزمات من فنادق وبنى تحتية، داعيا الحكومة الى تخصيص ميزانية للاستعدادات الجارية للبطولة تكون منفصلة عن ميزانية وزارة الشباب والرياضة.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG