روابط للدخول

افتتاح معمل تنقية البذور في الموصل بعد تأهيله


الجفاف الذي تعرضت مناطق زراعية في محافظة نينوى التي هي بمثابة سلة خبز العراق كان دافعا لخطوات تهدف الى النهوض بالواقع الزراعي في المحافظة، ومنها اعادة تاهيل وافتتاح معمل تنقية البذور التابع الى وزارة الزراعة، الذي سيباشر انتاجه بخمسة اطنان من البذور في الساعة الواحدة.

واوضح معاون مدير زراعة نينوى امير حمدون شهاب لاذاعة العراق الحر "ان الكلفة الكلية لمشروع اعادة التاهيل بلغت 578 مليون دينار، الا ان هذا المعمل بحاجة الى الاجهزة والمستلزمات الاخرى الضرورية التي تدخل في صميم عمله وانتاجه" .

وجاء افتتاح معمل تنقية البذور في نينوى التي تضم حقولا واسعة لاسيما الحنطة والشعير بالتعاون مع فريق الاعمار الاميركي في محافظة نينوى.

وكان فريق الاعمار الاميركي في المحافظة وزع قبل ايام قرابة 40 آلية زراعية من الساحبات والحاصدات والجرارات على عدد من الجمعيات الفلاحية في ناحية القوش 45 كلم شمال الموصل، ستعمل على مساعدة الفلاحين والمزارعين.

وتحدث محافظ نينوى اثيل النجيفي عن هذه المبادرة قائلا: "ان الولايات المتحدة الاميركية متطورة كثيرا في المجال الزراعي لاسيما الحبوب، والتعاون معها بالتاكيد يسخدمنا كثيرا في تطوير الزراعة بالعراق، وهناك مشاريع مستقبلية اخرى في هذا الجانب".

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG