روابط للدخول

جريدة الصباح: تحول معظم بساتين ديالى الى صحاري


نشرت جريدة الصباح الجديد تصريحات رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي حول قرار مجلس الوزراء القاضي بتشكيل لجنة لتقديم مقترحات بشأن العفو عن الموظفين الذين قاموا بتزوير شهادات ووثائق.

ورأى العكيلي في القرار مقوضاً للجهود المبذولة في السنوات الاخيرة لمحاربة الفساد وان الوقت غير ملائم لاصدار مثل هذا القرار. واوضح العكيلي للصحيفة انه لا يؤيد أي قرار يشمل كبار الموظفين والمرشحين لمجالس المحافظات وانما يجب ان يشمل صغار الموظفين وخاصة من المفصولين السياسيين الذين قدموا وثائق مزورة لاغرض احتساب فترة فصلهم من الخدمة.

من جانب آخر اشارت صحيفة الزمان الى استغراب رئيس اتحاد الادباء فاضل ثامر محاولات مجلس محافظة بغداد ومجموعة من الادباء لشق وحدة الاتحاد لاسباب غير مسوغة قانوناً، وذلك بعد اجتماع رئيس مجلس محافظة بغداد يوم الخميس مع عدد من اعضاء اتحاد الادباء لتشكيل اتحاد جديد كبديل عن اتحاد الادباء الحالي. واكد ثامر في تصريحه لصحيفة الزمان انه لا توجد مبررات قانونية للعمل خارج الاتحاد الا اذا كانت رغبة في الانشقاق والاستقواء ببعض القوى ذات الاجندات الطائفية.
وفي سياق ما يجري خلال الايام الحالية من معركة كلامية اعلامية بين مجلس محافظة بغداد من جهة ومؤسسات اخرى من جهة ثانية، كتب عبد الهادي مهدي في جريدة الاتحاد ان الخلافات عندما تخرج عن اطارها، فالقانون هو الضابط الاساس لوضع النقاط على الحروف. ولابد من احتكام المتخاصمين الى القضاء لقول الفصل واعطاء صاحب الحق حقه، فاطراف النزاع تدافع عن وجهات نظرها مستندة بذلك الى الدستور والقوانين السائدة، اذن ماذا يمنعها من اللجوء الى ساحة القضاء بعد نفاذ الوسائل التي استخدمت لايجاد الحلول؟ كما يقول الكاتب.

ونبقى اخيراً مع ما ورد في جريدة الصباح اذ حذر مصدر زراعي في محافظة ديالى من أن يؤدي ازدياد مساحات التصحر في المحافظة الى هلاك ما نسبته 50% من الأراضي الزراعية. كما حذر المصدر في تصريح للصحيفة من تحول أغلب البساتين المنتجة الى أراض صحراوية قاحلة لاسيما بعد ازدياد مساحة الاراضي الصحراوية الى سبعة ملايين دونم، مشيراً المصدر الى غياب الحزام الاخضر حول مدينة بعقوبة بعد الامتداد العشوائي للاحياء السكنية على البساتين المحيطة بالمدينة.
المزيد في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG