روابط للدخول

مذكرة تفاهم لتسهيل النقل والتجارة بين العراق والاردن


وقع العراق والاردن مذكرة تفاهم في مجال النقل البري والجوي والبحري تضمنت تقديم الطرفين تسهيلات لعمليات نقل البضائع والمسافرين بين البلدين.

وقال وكيل وزير النقل العراقي بنكين ريكاني الذي وقع المذكرة عن الحكومة العراقية "إن توقيع المذكرة جاء لتذليل العقبات التي تواجه عمليات النقل والتجارة بين البلدين"، مشيرا الى أن "المذكرة تعد في غاية الأهمية كونها ستساهم في إزالة معوقات منح تأشيرة الدخول لسائقي الشاحنات والمسافرين، إضافة الى العمل على إنسيابية سير المركبات وعمليات فحص المواد التجارية والرسوم الكمركية".

الى ذلك أكد وكيل وزير النقل المهندس مهند القضاة الذي وقع المذكرة عن الجانب الأردني "انه تم الإتفاق على بحث تفاصيل إستخدام العراق للشبكة الوطنية للسكك الحديدية الأردنية إضافة الى عقد لجان مشتركة الأسبوع المقبل لبحث دور المشغلين الأردنيين في سوق النقل الجوي العراقي، وتفعيل النقل البحري عن طريق شركة الجسر العربي، التي سيكون للعراق دور كبير في إستخدامه" .

هذا وكان العراق والاردن قد وقعا في السابع والعشرين من اب العام الماضي إتفاقية تعاون مشترك للنقل البري والبحري والجوي تضمنت تقديم الجانبين تسهيلات لعمليات نقل البضائع والمسافرين بينهما.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG