روابط للدخول

مسؤول امريكي يلتقي في واشنطن شخصيات من الجالية العراقية


مايكل كوربن

مايكل كوربن

التقى نائب مساعد الخارجية الأمريكية مايكل كوربن, مسؤول ملف العراق لجهة متابعة مواضيع العلاقات المنبثقة عن اتفاقية الإطار الإستراتيجي, التقى شخصيات تمثل الجالية العراقية في شيكاغو وديترويت, حيث أكبر تجمع للعراقيين المقيمين في الولايات المتحدة.

وتناول اللقاء مجمل المواضيع التي تشغل بال الجالية، وخاصة مصير الأقليات الدينية والعرقية في الوطن الأم, إلى جانب الموقف الأمريكي من هذه المواضيع.
ومن بين الشخصيات التي شاركت في اللقاء المدير التنفيذي للإتحاد الكلداني الأمريكي, جوزيف كساب, الذي وصف اللقاء بالهام في حديثه لإذاعة العراق الحر, مشددا على عدد من التفاهمات التي تم التوصل إليها مع المسؤول الأمريكي حول السبل العملية للحيلولة دون هجرة المسيحيين من العراق.
جانب من لقاء كوربن مع ممثلي الجالية العراقية


واشار نائب مساعد الخارجية الأمريكية مايكل كوربن خلال اللقاء الى اهتمام الجانب الأمريكي بما يجري على الساحة العراقية, إلى جانب التطلع إلى مساعدة الشعب العراقي لجهة تحسين أحواله ومواصلة المسيرة الديمقراطية.

واجاب المسؤول الامريكي خلال اللقاء عن الاسئلة التي طرحها عدد من الحاضرين حول الموقف الأمريكي تجاه العديد من القضايا المتعلقة بالشأن العراقي, بما في ذلك تسهيل حركة المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العراقيين المقيمين في الولايات المتحدة وباقي دول المهجر لخلق فرص عمل في العراق وتنفيذ مشاريع عمرانية.

جوزيف كساب



واوضح جوزيف كساب أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على مواصلة الحوار والاتصالات بين الجانبين بغية بلورة المزيد من الاقتراحات حول المواضيع التي تناولها البحث.

المزيد في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG