روابط للدخول

إسماعيل الفروجي: نساي نساي...حبيبي طلع نساي


المغني العراقي اسماعيل الفروجي

المغني العراقي اسماعيل الفروجي

راح نبدي اليوم ببعض النصائح الصحية المهمة للمستمعين خصوصا بالنسبة للناس اللي تعدو الأربعين. ومن هذه النصائح: الإفطار يمكن أن يساعد في منع الجلطات الدموية، والسكتة القلبية المؤدية الى الوفاة المفاجىء.

وتؤكد البحوث الحديثة أن وجبة الأفطار هي اهم وجبة في اليوم، كما أكدت تلك البحوث أن أعلى نسبة للسكتة القلبية تكون بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحا، لذا من الأفضل تناول وجبة افطار منخفضة الدهون، وتتضمن الزبادي وعصير البرتقال والفاكهة او حتى التمر مع قليل من الجوز.

ونستعرض في حلقة هذا الاسبوع من "نوافذ مفتوحة" عددا من رسائل المستمعين منهم السيدة هناء أم أحمد من النرويج، واخرى من المستمع فاخر حمادي من بغداد، وثالثة من أحد المستمعين في السماوة يشير فيها الى تأخر رواتب الأرامل والمطلقات.


كما وصلت الى البرنامج العديد من الأبوذيات والدارميات. وبعثت صديقة إذاعة العراق الحر مروة محمد من الموصل هذه الأبوذية:

وحق من وصة يوسف بالرسالة
حرت شكتب شكولن بالرسالة
لون الكلب يوصل بالرسالة
أدزة اليوم للغالي هدية..


رسائلك يا مروة أجمل أهدية..وشكرا لك.

محطتنا الأخيرة في "نوافذ مفتوحة" هي النافذة الفنية وضيفنا هو الفنان اسماعيل الفروجي المقيم في كندا منذ اكثر من عشر سنوات. ويستعد الفروجي حاليا لتصوير أغنية من ألبومه الغنائي الجديد الذي ينوي طرحه في الأسواق قريبا، ويضم 10 أغاني وسيتم تصوير أحدى أغنيات الألبوم في سوريا وهي اغنية "نساي" من تأليفه والحانه، كما إنتهى الفروجي مؤخرا من تصوير أغنية "بعنوان "تسعديني" وهي أيضا من تأليفه وألحانه.

ومن كلمات أغنية نساي:

نساي نساي حبيبي طلع نساي
وأني اللي جنت وياه مثل الضوه والماي
نساي وما أدري سنين أباري بيه
يا ذنب اللي أمسوي خلي جفا وياي
نساي نساي حبيبي طلع نساي


المزيد في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG