روابط للدخول

واقع الفقر في الريف العراقي بين وزارتي التخطيط والزراعة


الفقر في مناطق الأرياف، الذي كشف تقرير دولي عن حصول تحسن فيه في أنحاء مختلفة من العالم ومنها العراق، إلا أن أحد المسئولين في وزارة التخطيط نفي ذلك بشدة. في حين أيد متحدث باسم وزارة الزراعة ما ورد في التقرير.

هذا ما أكده لإذاعة العراق الحر المتحدث باسم الجهاز المركزي للإحصاء عبد الزهرة الهنداوي وقال في حديث خاص بإذاعة العراق الحر تعليقا على تقرير الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الذي صدر الأسبوع الجاري، وكشف الهنداوي عن أن أعلى معدلات الفقر في العراق اليوم مازالت متوطنة في الريف.

في حين أيد المتحدث باسم وزارة الزراعة سمير العبيدي في حديث خاص بإذاعة العراق الحر ما ورد في التقرير من تأكيد بتحسن الواقع المعيشي في الريف العراقي. وقال إن المناطق الريفية بدأت تستعيد عافيتها عبر دعم حكومي كبير، مشيرا في ذلك إلى مبادرة لرئيس الوزراء عام 2008.

وبغض النظر عن الموقف الرسمي من تقرير الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، عن واقع الفقر في الريف العراقي، فان تحسينه لا يقتصر على وزارة الزراعة فحسب، بل لابد من تضافر جهود العديد من الوزارات المعنية بالخدمات مثل الصحة والتربية والمواصلات والكهرباء على حد قول العبيدي.

المزيد في الملف الصوتي الذي ساهم في إعداده مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد حسن راشد
XS
SM
MD
LG