روابط للدخول

البصرة: قلق من تأخر المصادقة على ميزانية 2011


لم تكن البصرة افضل حالا من بقية المحافظات لجهة الوضع الخدمي والاموال المخصصة لها من ميزانية الدولة. فكيف هو الحال اذا ما تاخرت تلك التخصيصات؟ ولم يصادق حتى ألان على ميزانية عام 2011 .

هذا الموضوع يشغل بال العديد من المسؤولين والمختصين، الذين اكدوا ان تاخير المصادقة على الميزانية العامة من قبل مجلس النواب سيؤثر سلباً على تنفيذ المشاريع واستمرار تقديم الخدمات للمواطن.

رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة البصرة محمود طعان نجم المكصوصي اشار الى ان العديد من المشاريع في محافظة البصرة لم تنجز بسبب تأخر اقرار ميزانية الدولة.

واكد مستشار محافظ البصرة لشؤون البيئة والصحة الدكتور حسين فاضل الرماثي ان تاخير المصادقة على الميزانية سيؤثر سلباً على تنفيذ كثير من المشاريع بسبب الوقت الضائع الذي نحن بامس الحاجة اليه للحاق بركب الاعمار حسب رأيه.

وقالت مستشارة محافظ البصرة للشؤون المالية ايمان درويش ولي في حديث لاذاعة العراق الحر انه لا توجد هناك مطلق الحرية لصرف المبالغ المخصصة خلال الموازنة ما سيجعل ابواب الصرف ضعيفا وقليلا ولا يلبي حاجة المحافظة.

الناشطة في منظمات المجتمع المدني بثينة البدري اكدت ان البصرة بحاجة الى اموال لتنفيذ المشاريع التي تهم المواطن، وان تأخر المصادقة على ميزانية عام 2011 سيؤخر رفع العبء عن المواطن.

المزيد في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG