روابط للدخول

وضع حجر الاساس لطريق بعقوبة ـ المنصورية


وضع محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي حجر الاساس لمشروع انشاء الممر الثاني لطريق بعقوبة ـ لمنصورية، بطول 40 كلم وبكلفة 15 مليار دينار عراقي وبمدة انجاز لا تتجاوز 300 يوم فقط.

واعلن المحافظ ان هذا المشروع يشمل انشاء الطريق وليس الاكساء فقط، موضحا انه يمول من ميزانية تنمية الاقاليم للعام 2010 شميرا الى ان هذا الطريق سيغير وجه ناحيتي السلام والمنصورية المطلتين عليه.

واكد عضو مجلس محافظة ديالى هشام الحيالي ان هذا المشروع أحد المشاريع المهمة والاستراتيجية في ديالى ذلك لانه يربط حقل المنصورية الغازي (40 كلم شرق بعقوبة) بمركز المحافظة اضافة الى انه سيعمل على فض الاختناقات المرورية التي تحدث على هذا الطريق.

ويعتبر هذا الطريق من الطرق التي تسلكها سيارات الشحن الكبيرة ايضا، إذ ان هناك الكثير من معامل الحصى والرمل على ضفاف نهر ديالى.

عضو مجلس محافظة ديالى فخري العبيدي قال ان هذا المشروع بعد تنفيذه سيوفر سهولة وانسيابية لحركة الشاحنات والسيارات، إذ سيكون هناك ممران احدهما للذهاب والاخر للاياب ما قد يقلل من الحوادث المرورية التي تقع حاليا بين الحين والاخر .

مواطنون في ناحية المنصورية رحبوا بالمشروع ومنهم المواطن عبد القادر عبد العزيز الذي قال ان هناك الكثير من الحوادث المرورية وقعت على هذا الطريق نتيجة لضيقه ووجود المركبات الكبيرة التي تنقل الحصى والرمل من المقالع المنتشرة على نهر ديالى الى مناطق العراق المتفرقة.

المزيد في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG