روابط للدخول

كربلاء: استعدادات امنية وصحية وخدمية بمناسبة عاشوراء


ضريح العباس في كربلاء

ضريح العباس في كربلاء

اكد محافظ كربلاء آمال الدين الهر رصد الكثير من الامكانات الامنية والخدمية بمناسبة زيارة العاشر من محرم (عاشوراء)، واوقف العمل في بعض المشاريع التي قد تسبب عرقلة للزوار على أن يعود العمل فيها بعد انتهاء الزيارة.

ودعا المحافظ في تصريحه لاذاعة العراق الحر سكان المدينة والزوار إلى التعاون مع السلطات المحلية لإتمام ا لزيارة دون مشاكل.

وكشف رئيس مجلس محافظة كربلاء محمد الموسوي في حديثه لإذاعة العراق الحر عن تشكيل عدد من اللجان الخاصة لتنظيم الزيارة، مؤكدا وجود لقاءات يومية بين الحكومة المحلية وقادة الأجهزة الأمنية بهدف تنسيق الجهود خلال الزيارة.

أما لجنة النقل في مجلس المحافظة فأكدت هي الاخرى أنها وضعت خطة تقضي بتوفير أكبر عدد من المركبات لتسهيل عودة الزائرين بعد إتمامهم الزيارة التي تصادف نهاية الأسبوع المقبل.

وأكد رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة كربلاء حسين شدهان عن استعداد اللجنة لنشر العشرات من المفارز الطبية داخل المدينة وعلى مشارفها، مشيرا الى ان خطة تفصيلية خاصة بالصحة ستعلن في غضون يومين.

وتشهد كربلاء خلال الايام العشرة الاولى من محرم وفي العاشر منه بشكل خاص توافدا مكثفا للزوار من داخل العراق وخارجه لاحياء ذكرى عاشوراء.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG