روابط للدخول

بوالان: فرنسا ستفتح قنصلية في الأنبار في الأشهر المقبلة


السفير الفرنسي في العراق بوريس بوالان

السفير الفرنسي في العراق بوريس بوالان

أعلن السفير الفرنسي في العراق بوريس بوالون عن نية بلاده فتح قنصلية في محافظة الانبار خلال الاشهر القليلة المقبلة.
وقال بولان خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة الرمادي ان زيارته لمحافظة الانبار تعتبر تاريخية وفاتحة خير، كونها الزيارة الأولى منذ سنوات. وأشار إلى انه تم الاتفاق على تنظيم توأمة بين الجامعات الفرنسية وجامعة الانبار عن طريق تبادل إرسال الوفود الجامعية بين فرنسا والعراق.

من جهته قال رئيس مجلس محافظة الانبار جاسم الحلبوسي ان الإدارة المحلية ستكون داعمة للشركات الاستثمارية التي ستعمل في المحافظة، مؤكداً انه تم الاتفاق على خرائط عمل استثمارية، فضلا عن وعد بوالون بفتح القنصلية الفرنسية في الانبار.

الى ذلك وصف محافظ الانبار قاسم محمد المباردة بالمحترفة، واشار الى ان فرنسا تدرك مدى التعاون مع الانبار، وقال ان التعاون المشترك سيكون فاتحة لتنفيذ مشاريع استثمارية للاستفادة من الموارد الطبيعية التي تزخر بها المحافظة، لافتاً الى ان هناك عدداً من الخطوات تم الاتفاق عليها بين الطرفين، فضلاً عن تشكيل لجنة متابعة مشتركة بينهما لمتابعة الإتفاقات.

يشار الى ان فرنسا تعد أول دولة أوربية تدخل في شراكات مع المستثمرين العراقيين في مختلف القطاعات لتطوير إمكانيات العراق وجعله قادراً على تنمية اقتصاده والخروج من طائلة أحكام البند السابع.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG