روابط للدخول

إنشاء أربعة موانئ عائمة لإستيعاب طاقة تصدير النفط الخام


بواخر راسية في ميناء في البصرة

بواخر راسية في ميناء في البصرة

أعلن وزير النفط حسين الشهرستاني ان وزارته وقعت عقود انشاء اربعة موانئ عائمة في جنوب العراق، لاستيعاب تصدير النفط الخام مع استمرار الشركات النفطية الاجنبية المستثمرة في مجال الصناعة النفطية العراقية بالعمل لرفع انتاج النفط الخام.

وخلال كلمة القاها على هامش حفل اقيم في مقر وزارة النفط بمناسبة يوم الاعلام النفطي، قال الشهرستاني:
"الانتاج النفطي بدأ بالارتفاع، ولكن منشأتنا النفطية لا تزال دون المستوى المطلوب، لذلك وقعنا عقود انشاء اربعة موانئ عائمة في جنوب العراق، بالاضافة الى المينائين الموجودين حالياً"، وأشار الى ان نهاية العام المقبل سيشهد انهاء بناء مينائين من الموانئ الاربعة المتعاقد عليها.

من جهته اوضح الناطق باسم وزارة النفط عاصم جهاد في حديث لاذاعة العراق الحر ان بناء الموانئ يأتي ضمن خطط الوزارة لزيادة القدرة التصديرية العراقية من النفط الخام، وأشار الى ان الطاقة التصديرية من هذه الموانئ من المؤمل ان تصل الى اربعة ملايين برميل يومياً.
وبين جهاد ان وزارة النفط اقامت حفل يوم الاعلام النفطي تثميناً لجهود المؤسسات الاعلامية والصحفيين فيها الذين شاركوا في تغطية جولات التنافس النفطية الثلاثة، لافتاً الى ان الحفل يمثل رسالة تواصل بين المؤسسات الاعلامية المختلفة ووزارة النفط.

وكانت اذاعة العراق الحر واحدة من المؤسسات الاعلامية التي شملها التكريم كونها غطت اعلامياً جولات التنافس النفطية الثلاثة.

ووصف نقيب الصحفيين مؤيد اللامي الحفل في حديث لاذاعة العراق الحر بالدليل الواضح على ثقل العمل الصحفي في العراق، مشيراً الى ان هذا النوع من التكريم يثبت ان المؤسسات الصحفية العراقية عملت بمهنية وحيادية كاملة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG