روابط للدخول

المؤتمر العربي التدريبي لرصد قضايا الشباب يختتم فعالياته في بابل


تلقّى شبّان من العراق ودول عربية أخرى على مدى ستة ايام تدريبات على مهارات رصد قضايا الشباب العربي وتبادل الخبرات، تمهيداً لانشاء شبكة راصدة من المتدربين الشباب.
وقال مهند شهيد، رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر أقامته وزارة الشباب في بابل، بناءً على مشروع تقدّم به المرصد الوطني للشباب، ان شبّاناً من مورتانيا والمغرب والجزائر ومصر والسودان وفلسطين والاردن ولبنان وسلطنة عمان، بالإضافة الى العراق شاركوا في أعمال المؤتمر.
وأكد شهيد ان المؤتمر يهدف لبناء قدرات مختارة من الشباب العربي وتصدير تجربة العراق في مجال رصد الشباب، اشار الى ان مدربين عرب يساهمون في هذا الموضوع قامت بترشيحهم جامعة الدول العربية.

من جهتها اوضحت عضوة برلمان الشباب عن البصرة ايمان كريم جاسم ان الهدف من اقامة المؤتمر يتمثل في اعداد شبكة لرصد مشاكل الشباب العربي، وارسالها الى جامعة الدول العربية لغرض وضع حلول جذرية لها، فضلاً عن تبادل الخبرات والافكار بين المشاركين.

وتقول المدربة منال حسون من لبنان ان التدريب مبني على محاور ثلاثة؛ هي تدريب الشباب على مهارات رصد قضاياهم، والتشبيك بين المنظمات العربية، والتمثيل الشبابي للدول العربية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG