روابط للدخول

العراق يستضيف مباريات خليجي 21 عام 2013


قرار استضافة البصرة لخليجي 21 عام 2013 لم يكن سهلا، إذ جاء بعد نقاشات مستفيضة لرؤساء الاتحادات الخليجية إضافة الى اليمن والعراق في عدن حيث فعاليات بطولة الخليجي 20.

وقال رئيس الوفد العراقي الى اليمن ناجح حمود ان الوضع ألامني في العراق كان في مقدم الاسباب التي دعت الى رفض البعض اقامة البطولة المقبلة في البصرة، لكن دفاع الوفد العراقي عن هذا الحق ادى الى الموافقة، ولكن سيتم امهال العراق ستة اشهر بعدها لتقوم لجنة ممثلة عن الاتحادات بزيارة ميدانية الى البصرة لتفقد سير العمل في المنشآت الرياضية، والاطلاع على الاستعدادات والجوانب الامنية فيها.

واشارت استاذة التربية الرياضية في جامعة بغداد الدكتورة ايمان عبد الامير الى ان قرار اقامة بطولة خليجي 21 في البصرة عام 2013 اثار ارتياح واهتمام الرياضيين الذين اكدوا مساندتهم واستعداداهم للعمل لانجاح.

في حين اعرب الصحفي الرياضي قصي حسن عن امله بان تتمكن وزارة الشباب والرياضة من الانتهاء من تنفيذ المدينة الرياضة في البصرة في موعده المقرر.

الى ذلك اكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان المهمة الملقاة على عاتق وزارته اصبحت صعبة. وانه سيعقد اجتماعا طارئا للشركات المشاركة في تنفيذ مدينة البصرة الرياضية التي ستحتضن البطولة، مؤكدا في الوقت نفسه وجود وقت كاف لدى الوزارة للتهيئة والاستعداد للبطولة.

المزيد في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG